ثماني طرق ذكية لتنظيم خزانتك

قد لا يحب أحد مهمة تنظيم الخزانة. فهناك الثياب، والأحذية، والإكسسوارات، والقطع ذات المعنى العاطفي التي تعود لسنوات طويلة ماضية…كل هذا هنا في الخزانة! إليك بعض الطرق الذكية لترتيب الخزانات في المنزل.

  1. تخلص من الفوضى:
    هذه هي أول خطوة عليك القيام بها. فهناك الكثير مما يمكن عمله في سبيل الحصول على خزانة تحتوي ملابس تُستخدم بالفعل. انقر هنا لنصائح حول ترتيب الخزانة في مقال سابق لنا.
  1. استخدم مستوى العين لتحديد مكان وضع الأشياء:
    ضع الحاجيات التي تستخدمها أكثر من غيرها في مستوى النظر، فهذا سيجعل من السهولة الوصول إليها لحظة الاحتياج لها. ويجب وضع الحاجيات الأقل استخداماً في الأعلى، وأما الحاجيات متوسطة الاستخدام، فيمكن وضعها في القسم السفلي.
  1. استخدم عدة أنواع من أدوات التخزين:
      

    استخدم أنواعاً مختلفة من وحدات التخزين في أنحاء الخزانة. مثل العلّاقات للملابس، والصناديق للحاجيات الإضافية، والأدراج للقطع التي يمكن طيها. ويمكن أيضاً استخدام مقسّمات الأدراج لتنظيم القطع المطويّة بشكل أفضل أيضاً.
  1. استخدم الخطافات:

    يمكن للخطافات خلق مساحة إضافية على الفور في الخزانة. حيث يمكنك استخدامها للمعاطف، أو البلوزات، أو القبعات أو غيرها…الخيارات لا محدودة!
  1. فكر بالمواسم:
    نحن نعلم أن الحرارة لا تنخفض كثيراً في البحرين، ولكن لا بد أن لديك عدداً من القطع في خزانتك التي تناسب الجو البارد. افصل هذه القطع في صناديق عندما لا تستدعيها الحاجة، أو خزّنها في حقائب بشكل مرتب.
  1. ناسق تبعاً للألوان أو الطرز:

    إذا توفرت لديك مساحة كافية، يمكنك أن تصنف ملابسك حسب الألوان، أو حسب الطراز أو المناسبة. حيث يمكن فصل ملابس العمل عن الملابس الاعتيادية أو شبه الرسمية. هذا سيسهل من تنظيم الخزانة، وسيسهل اختيار ما تقرر ارتداءه!
  1. استخدم علّاقات عمودية:

    استخدام العلّاقات الموحدة سيضفي على ملابسك مظهر الرتابة والتنظيم، ولن يأخذ مساحة كبيرة. وبالإضافة لهذا، فهي أيضاً مناسبة لتنظيم الملابس وتصنيفها في مجموعات!
  1. استخدم العربات:
    إضافة العربات المجهزة بدواليب هي فكرة رائعة لمن يرغب في تخزين حاجيات منفصلة بطريقة مرتبة، وهي أيضاً لا تحتل مساحة كبيرة في الخزانة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين