احتياجات التي تلزم من يقتني حيوانات أليفة

بالنسبة للكثير منا، تعد حيواناتنا الأليفة جزءاً من العائلة. وكأي فرد آخر في العائلة، تحتاج هي أيضاً بعض المستلزمات. إليكم قائمة ببعض الأمور التي تلزم من يقتني حيوانات أليفة في المنزل.

  1. مزيل الوبر:

    يتساقط باستمرار شعر الحيوانات الأليفة الأكثر انتشاراً، وهي الكلاب والقطط. وبالتالي، ينتشر شعرها في كل مكان في المنزل، وأفضل طريقة وأسهلها للتخلص منه هو مزيل الوبر. وهذا ينفع في حال إزالة الشعر من على الكنبة والأثاث، أو من على الملابس.
  1. مزيل البقع:
    لا بد أن تقع بعض الحوادث، خصوصاً في حالة الحيوانات الأليفة الجديدة أو الصغيرة. ابحث عن مزيل بقع ذو مفعول قوي جداً ويفضل أن يكون قادراً أيضاً على إزالة الرائحة لتجنب تكرار هذه الحوادث مستقبلاً.
  1. الألعاب:

    وجود الألعاب سيحمي أحذيتك، وأثاثك، وحتى الطاولة أو المخدات. فإلهاء حيواناتك الأليفة بألعاب خاصة بها سيعني تجنب إتلافها لأغراض المنزل، وخصوصاً عندما تكون صغيرة العمر.
  1. بخاخ ضد المضغ:

    إذا كان الكلب (أو حتى أحياناً القطة) لا يتوقف عن مضغ أو خمش الأثاث، استخدم بخاخاً مخصصاً لمنع هذا السلوك، فهذا سيعمل بشكل رائع للحد منه.
  1. الجوائز:
    هي مفيدة جداً مع حيوانك الأليف (وحتى مع الزواحف منها)، لذا، احرص على وجودها بمتناول اليد لدى الحاجة إليها.
  1. مخزون من الضرورات:
    يجب أن يكون لديك كيس أو كيسان احتياطيان مما قد تحتاجه وتستخدمه بكثرة. سواء كان ذلك الطعام، أو الجوائز، أو حاجيات التنظيف، أو أي شيء آخر.
  1. صندوق إسعافات أولية:

    إذا أردت أخذ خطوة إضافية في الاستعداد، فعليك بتحضير صندوق إسعافات أولية في المنزل. ويمكن أن يحتوي الصندوق على أمور مثل مقص، وملقط، وشريط لاصق، وحتى مخروط الإصابات، وذلك للتعامل مع أية حالات طارئة.
  1. سرير مريح:
    تستمتع الحيوانات الأليفة بالنوم مثلنا تماماً، لذا عليك التأكد من أن يكون سريرها مريحاً لتنعم بنوم هادئ.انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين

  2. يمكنك أيضًا البحث عن:
    بيوت للايجار في المحرق
    محلات للبيع في البحرين