كم تبلغ قيمة الإيجار التي يمكنني تحملها؟

  

الميزانية هي أهم العوامل التي تتعلق بالعثور على منزل. لكن هل فكرت يوماً بمقدار الإيجار الذي ستطيقه فعلاً؟
إليك بعض التوجيهات العامة التي يمكنك اتباعها.

1. ما هي ميزانيتك؟

عليك التركيز أولاُ على الأمر الأهم، وهو حساب دخلك. كم من المال تحصّل؟ هل عندك مصادر دخل إضافية؟ ممتلكات؟ علاوات؟ قم بإضافة المصادر المتوفرة بشكل ثابت لحساب دخلك. عادة، يُنفق حوالي 60% على الضرورات: السكن، والمواصلات، والطعام. حاول عدم تجاوز هذه النسبة، حيث ما زال لديك نفقات أخرى عليك أخذها بالحسبان.

2. ما نسبة الدخل التي يجب أن تُخصَص لدفع الإيجار؟

معظم الخبراء في هذا المجال يقترحون ألا يخصص أكثر من نسبة 30% من راتبك للإيجار. ولكن، بالطبع تتفاوت هذه النسبة بطبيعة الحال من عائلة إلى أخرى ومن شخص لآخر. ومع هذا، تبقى هذه نسبة جيدة، لذا حاول الالتزام بها.

3. قاعدة الثلاثة:
هناك توجيه بسيط يمكن أخذه بعين الاعتبار بما يتعلق بنفقاتك وهو قاعدة 50/30/20. فهذه القاعدة تقول أن 50% من دخلك يخصص للتكاليف الثابتة، مثل السكن والمواصلات والمنافع (الخدمات). وأن 30% تخصص للحاجات والنفقات اليومية، بما في ذلك تناول الطعام خارجاً ونشاطات الترفيه، و20% تخصص للتوفير، أو غيرها من الغايات المالية.

4. تذكر دائماً التكاليف الإضافية:

هناك دائماً تكاليف إضافية تبرز من وقت لآخر أو دون سابق إنذار، وهذا ليس فقط أثناء البحث عن منزل (مثل رسوم الوسطاء)، وإنما تظهر حتى إذا مضى على سكناك في منزلك فترة قصرت أو طالت. فهناك تكاليف صيانة السيارات، ورسوم المدارس، وغيرها. لا بد من أخذ هذه التكاليف بالحسبان ضمن قاعدة الثلاثة.

5 .تذكر راحتك:
في المحصلة النهائية، ما ذكر سابقاً هو فقط مجموعة من التوجيهات. فقيمة الإيجار التي تناسبك ستعتمد في النهاية عليك وعلى المبلغ الذي ترتاح له! حدد أولوياتك واشرع نحو القيمة المناسبة التي يجب تخصيصها للإيجار.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين

يمكنك أيضاً البحث عن:
بيوت للايجار في البحرين في الرفاع
شقق للايجار في سترة
شقق للبيع في مدينة حمد
شقق مفروشه البحرين