أسئلة تحتاج لإجابة قبل اختيار منزل

هل تبحث عن منزل جديد؟ إليك بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عنها قبل اختيار العقار المناسب لك!

1. ما الإيجار الذي أستطيع دفعه؟


هذا أحد أهم الأسئلة التي عليك الإجابة عنها! يجب ألا تنفق الكثير من المال على الإيجار بحيث لا تستطيع تحمل هذا العبء. وفي نفس الوقت يجب ألا تكون تطلعاتك منخفضة كثيراً. جد توازناً معقولاً بين هذا وذاك، وبشكل عام، يجب ألا يتعدى الإيجار ما نسبته 25% من دخلك الشهري.
شقق للايجار مدينة عيسى

2. كم المساحة التي أحتاجها؟


هل تحتاج منزلاً بغرفة نوم واحدة أم غرفتين؟ أم شقة ستوديو؟ أو ربما فيلا بثلاث غرف نوم؟ حجم المنزل سيلعب دوراً مهماً في حياتك وسيعتمد بالطبع على وضعك الحالي. فالعائلات بطبيعة الحال تحتاج إلى مساحة أكبر، أما المهنيين الشباب فيناسبهم أكثر منزل صغير.

3. مفروش أم مفروش جزئياً أم غير مفروش؟


هل تمتلك أثاثاً خاصاً بك؟ هل لديك كل شيء بما في ذلك الأدوات الكهربائية؟ هل أنت مستعد للاستثمار في شراء أثاث؟ هذا سيحدد أي نوع من المنازل ستختار. ولكن عليك أن تتذكر أن المنازل المفروشة تكون أغلى سعراً عادة.
شقق مفروشه البحرين

4. أين أريد السكن؟

الموقع مهم للغاية! وخصوصاً في بلد يتميز بالازدحام المروري. هل تحتاج لمكان قريب من العمل؟ أو من مدرسة؟ أو كليهما؟ هذا سيوفر عليك الكثير من القيادة! وهذا أيضاً ينطبق على خيار السكن في المدينة أو في الضواحي، فالضواحي تقدم خيارات إيجار معقولة الأسعار.

5. ما نوع الحي الذي أرغب به؟

هل تريد المعيشة في مجمع سكني؟ أو في منطقة نشطة؟ ربما في مركز المدينة؟ أو في مكان يوفر بعضاً من العزلة؟ اعتماداً على إجابتك، تستطيع اختيار الحي الأنسب لك.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين