دليل سريع للمبتدئين عن البحرين

بما أن البحرين تلعب دوراً رئيسياً في المنطقة والعالم، فإن عدد أولئك الذين يختارون المجيء للاستقرار فيها يزداد باطراد. ويستفيد هؤلاء من الرواتب العالية، وفرص التطوير الوظيفي، والكثير غير ذلك مما تقدمه البحرين. إليكم دليلاً سريعاً للمبتدئين عن البحرين.

الفيزا وتصريح الإقامة:
يتحتم على العمال الأجانب وعائلاتهم الحصول على تصريح إقامة ليتمكنوا من العيش في البحرين. وهذا يكون ممكناً فقط في حالة توقيع عقد مع إحدى الشركات البحرينية. وبالرغم من أن الفيزا تمكنك من دخول البحرين، إلا أنك بعد هذا بحاجة لبدء معاملة تصريح الإقامة لك ولعائلتك إذا رغبت بمجيئها للعيش معك.

السكن:

هناك خياران أمامك هنا: إما أن تكون جهة التوظيف هي المسؤولة عن تأمين المسكن لك، أو أنك ستحصل على مخصصات شهرية للسكن وستكون بالتالي مسؤولاً عن العثور على مسكنك بنفسك. واعتماداً على ميزانيتك ستتمكن من الاختيار من بين العديد من المنازل المتوفرة في السوق. راجع موقع propertyfinder.bh لكل المعلومات اللازمة!

شقق مفروشه البحرين

المواصلات:
بالرغم من وجود نظام نقل عام أساسي في البحرين (يتكون من الحافلات بشكل رئيسي)، وبالرغم من العمل على إدخال نظام أكثر تقدماً في المستقبل، إلا أن معظم الناس يختارون قيادة سياراتهم الخاصة في البلاد، أو يعتمدون على سيارات التكسي (والتي تشمل أيضاً خدمات تطبيقات التكسي).

المدارس:

احرص على تسجيل أطفالك في المدارس بوقت مبكر بقدر المستطاع. فبالرغم من توفر العديد من المدارس في البحرين، إلا أن هناك عادة قوائم انتظار للمدارس، ويمكن لإجراءات الالتحاق أن تأخذ وقتاً طويلاً حيث تقوم المدرسة بتقييم الملتحقين. وتقدم بعض الشركات لموظفيها مخصصات للتعليم، وهذه بالطبع ميزة مطلوبة حيث أن رسوم المدارس مرتفعة بشكل كبير.

الرعاية الصحية:
في البحرين عدد من المستشفيات الخاصة والعامة، وهناك مراكز طبية ذات مستوى ومعايير عالية. ويحصل كل من يعيش في البحرين على رعاية صحية من القطاع العام بشكل تلقائي، وفي بعض الأحيان، توفر جهات التوظيف التأمين الصحي من خلال القطاع الخاص.

الحياة الليلية:
لدى البحرين حياة لليلية يتمتع بها الكثيرون. هناك عدد من أماكن في مناطق مثل الجفير، العدلية ووسط المنامة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين