نصائح لدى الانتقال من المنزل بصحبة أطفال

الانتقال إلى منزل جديد يكون دائماً بمثابة صفحة جديدة في حياة العائلة، ولكنه يمكن أيضاً أن يكون مثيراً للتوتر بوجود أطفال صغار في المنزل. إليكم بعض النصائح عند الانتقال مع الأطفال:

أعدوهم للأمر بشكل جيد:
قبل الانتقال، احرصوا على أن يشارك الأطفال في العملية. هذا يعني أخذهم لزيارة البيت الجديد، والجيران الجدد، وغيرها من الزيارات في المنطقة الجديدة.

شاركوهم في التخطيط:
سواء كان ذلك في تصميم غرفهم الجديدة، أو اختيار الألوان لطلاء الجدران، أو حتى اختيار بعض قطع الأثاث الجديدة. مهما كان الأمر، فهم سيشعرون بالإثارة بدل التوتر.

حضروا حقيبة ليوم الانتقال:
يشعر معظم الأطفال بالارتياح إذا كانت أغراضهم المحبوبة معهم، مثل بطانية أو لعبة أو غيرها مما يحبون. ضع هذه القطع في حقيبة صغيرة وأبقها معهم طيلة اليوم.

فكر بنشاطات لهم:

أما بالنسبة للأطفال الذين لا يرغبون بالمشاركة في الأمر، فاحرص على التفكير بنشاطات كافية لهم يوم الانتقال، مثل الألعاب، ودفاتر التلوين، والأحجيات  أو أي شيء يمكن أن يساعد في إبقائهم منشغلين.

حضر وجبات خفيفة ليوم الانتقال:

حضر وجبات خفيفة لذيذة لذلك اليوم! أضف للقائمة وجباتهم المفضلة مهما كانت. ويمكن الاستعانة بمساعدتهم في الخبز والتحضير أيضاً!

قدم نفسك في الحي لدى الانتقال:

لدى الانتهاء من الانتقال، خذ استراحة من ترتيب المنزل الجديد وتنزه في الحي، وقدم نفسك وتعرف على المنطقة. ويمكنك أيضاً تجربة مطعم أو سوبرماركت الحي!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين